موريتانيا : مواطنة تستفيد من رحلة علاج بتدخل من رئيس الجمهورية

آلو بريس _ الأخبار .

تمكنت المواطنة الموريتانية لمات حبيب طهمان، فجر اليوم الأحد من السفر متوجهة إلى المملكة المغربية الشقيقة في رحلة استشفائية بعد استفادتها من التأمين الصحي الشامل الذى أقره الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني مؤخرا لصالح 100 ألف أسرة متعففة.

وقد سلمت هذه المواطنة ملفها الصحي بالكامل لفخامة رئيس الجمهورية أثناء تسليمه لها بطاقة تأمينها الصحية، مطالبة فخامته بالتدخل لصالحها من اجل الحصول على رفع للخارج يمكنها من الحصول على علاج يناسب حالتها المرضية.

وفي تصريح صحفي من داخل قاعة المغادرة بمطار نواكشوط الدولي أم التونسي، قالت لمات إنها تعاني منذ زمن من مرض عضال يتطلب علاجه الرفع إلى الخارج ، وبما أنها أصبحت إحدى المستفيدات من التأمين الصحي الشامل فقد تحقق حلم طالما راودها.

وأضافت أن لديها رفع إلى الخارج منذ ما يناهز 5 أشهر ،كانت ظروفها المادية تحول دون بلوغه، إلى أن أتيحت لها الفرصة بعد أن سلمت ملفها مباشرة لفخامة رئيس الجمهورية ،الذي أعطى الأوامر مباشرة لتسريع عملية الرفع ،مؤكدة أنها بتعليمات من فخامة رئيس الجمهورية استكملت كافة إجراءات الرفع في ظرف وجيز ،مثمنة تعاطي الجهات المعنية معها، كوزارة الصحة والمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر” ، والصندوق الوطني للتأمين الصحي، إضافة إلى الدكاترة الذين واكبوا العملية من بدايتها، على ما بذلوه من جهد في سبيل تسريع إجراءات الرفع إلى الخارج، والتي استغرقت بالكامل 5 أيام فقط.

وقالت إنها اليوم تنطلق إلى المملكة المغربية في رحلتها الإستشفائية بفضل اللفتة الكريمة التي حظيت بها من طرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ،مشيدة باهتمامه بالطبقات الهشة من المجتمع، ومثمنة دور معالي الوزير الأول، وكل من ساهم في تحقيق غايتها وهدفها الأسمى.

وكان رئيس الجمهورية قد أشرف مؤخرا على تسليم بطاقات الدفعة الأولى من المؤمنين لأصحابها ضمن التأمين الصحي الشامل، والذي ستستفيد منه 100 ألف أسرة متعففة أي ما مجموعه 620 ألف مواطن من جميع الولايات والمقاطعات في الداخل

زر الذهاب إلى الأعلى